الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الدكتور مرام الشيخ: أجرينا 796 اختبار لمشتبهين بإصابتهم بـ فيروس “كورونا” والنتائج سلبية

الدكتور مرام الشيخ: أجرينا 796 اختبار لمشتبهين بإصابتهم بـ فيروس “كورونا” والنتائج سلبية

كشفت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، عن إجراء وزارة الصحة في الحكومة، لـ 796 اختبار لحالات مشتبه بإصابتها بفايروس كورونا المستجد في مناطق الشمال السوري المحرر، وذلك في مركز الإنذار المبكر بمدينة إدلب.

وقال وزير الصحة الدكتور “مرام الشيخ” في تغريدة له، إن عدد الحالات التي تم إجراء اختبار عليها بلغت حتي يوم أمس الخميس 4 حزيران، 796 حالة، بعد اجراء 13 اختبار جديد، مؤكداً أنه لا يوجد أي حالة ايجابية لحد الان في شمال غرب وشمال شرق سوريا.

وكانت أطلقت الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع مديريات الصحة شمال غرب سوريا والصحة التركية ومنظمات أخرى، “فريق الاستجابة الوطنية لجانحة كوفيد-19″، لمواجهة أي انتشار محتمل لفايروس كورونا في الشمال السوري.

وأعلنت المنظمات إطلاق “فريق الاستجابة الوطنية لجائحة كوفيد -19 في سوريا” والذي يضم أجسام حكومية ومؤسسات وهيئات ومنظمات رسمية ومدنية للإدارة والإشراف والتنسيق في مكافحة وباء كورونا وتحت مظلة المسؤولية الجماعية.

وتقوم على هدف تنسيق الجهود ومتابعة خطة الاستجابة الوطنية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا وضمان تجنيد كل الموارد البشرية والمادية والمعرفية لإنجاحها، لافتين إلى أن الإسراع والفاعلية في وضع هذه المبادرة على طريق التنفيذ هو من أولى الأولويات في جدول أعمالها.