أخبار سوريا

المجلس الإسلامي السوري يدعو داعمي نظام الأسد للتوقف عن إطالة أمد معاناة السوريين

أكد المجلس الإسلامي السوري، أنه يجب على كل من قدم الدعم لنظام الأسد أن يكفوا عن التمادي في ظلم الشعب السوري وأن يتخلوا عن نظام الأسد، مشيراً أن نظام الأسد يقود سفينة أخرى بات طريقتها نحو الغرق.

وأوضح المجلس في بيان له، “إلى أن في ابتعادهم عنه تقصيراً لأمد معاناة السوريين في كل أنحاء العالم، كما دعا كل الخائفين من بطش النظام إلى الانتفاض ضده، لأن في السكوت على الظالم نوعاً من الدعم والتأييد له”، مؤكداً أن تطبيق قانون قيصر سيُضعف نظام الأسد، وهو بهذا يقدم لجميع السوريين الفرصة للخلاص منه.

وشكر المجلس “البطل الحر” الذي انشق عن نظام الأسد وغادر سورية مغامراً بحياته وحياة أسرته، وحاملاً معه ٥٥ ألف صورة لأحد عشر ألف شخص تمت تصفيتهم في معتقلات نظام بعد أن ذاقوا صنوف التنكيل والعذاب.

كما وجه المجلس الشكر مع الثناء والتقدير لفريق العمل السوري في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول، الذي بذل الكثير من الوقت والجهد على مدار أكثر من خمس سنوات حتى تم إقرار قانون قيصر.

وحمّل المجلس مسؤولية السوريين الذين يعيشون في مناطق النظام سوف يتأذون من تطبيق قانون قيصر، لنظام الأسد مشيراً أنه “حين يُقتل بريء ويصار بالقاتل إلى نيل عقوبته، فإنه هو الذي يتحمل مسؤولية ضياع أسرته من بعده وليس القاضي أو السجان”.

وطالب كل القيادات الثورية وكل الناشطين الثوريين برص الصفوف وجمع الكلمة استعداداً لاستحقاقات المرحلة القادمة والتغيرات المتسارعة في المنطقة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى