أخبار سوريا

صحيفة ألمانية: نظام الأسد يتعرض لضغوطات داخلية لم يعهدها منذ بداية الحراك الثوري

قالت صحيفة فرانكفورت الغماين الألمانية، إن حليفي نظام الأسد روسيا وإيران تخلتا عنه، وهو يعيش أسوأ أيامه، مؤكدةً أنه يتعرض لضغوط كبيرة منذ بدء سريان قانون قيصر.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، أن “بشار الأسد يعاني من ضغوط داخلية لم يعدها منذ انطلاق الثورة ضده عام 2011، وذلك بعد أن خرجت مظاهرات بالسويداء التي كان يتفاخر بتأييدها له”.

وأوضحت أن العملة السورية عاودت الانخفاض ووصل سعر الدولار إلى 3000 ليرة، في حين أن حلفاء الأسد روسيا وإيران غير قادرين على مساعدته لإيقاف الانهيار الاقتصادي الذي يعاني منه، وليس لديهما رغبة في مساعدته.

وتابعت الصحيفة الألمانية: أن “هناك ضغوطات جديدة أيضًا كبدء تعامل المناطق الخارجة عن سيطرته في الشمال السوري بالليرة التركية”.

وختمت الصحيفة، بأن المسؤولين الأمريكيين عازمون على معاقبة الأسد، ونقلت عن “جويل ريبورن” رئيس الإدارة المسؤولة في وزارة الخارجية، بأن هذه العقوبات هي مجرد بداية لسلسلة من حزم العقوبات التي سوف تزيد من عزلة الأسد.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أقرت عقوبات على نظام الأسد وداعميه بموجب القانون “قيصر” لحماية المدنيين، وشملت الحزمة الأولى 39 شخصًا وكيانًا في النظام، بينهم بشار الأسد وزوجته.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى