أخبار سوريا

مستهزءاً بالعقوبات الأمريكية.. وليد المعلم: قانون قيصر محاولة أمريكية يائسة لاخضاع سوريا

اعتبر وزير خارجية نظام الأسد، وليد المعلم، اليوم الثلاثاء،أن قانون قيصر هو محاولة “يائسة” من أمريكا لاخضاع نظام الأسد، بعد عجزها عن فعل ذلك عدة مرات.

وزعم المعلم خلال مؤتمر صحفي مطول تحدث من خلاله عن قانون قيصر، أنّ الهدف من “قانون قيصر” هو فتح الباب أمام عودة “الإرهاب”، مشيراً إلى أنّ ما تريده واشنطن من خلال القانون التخلي عن الحلفاء والمقاومة والقبول بالمخططات الإسرائيلية وعلى رأسها صفقة القرن، حسب زعمه.

واستهل المعلم المؤتمر بالهجوم على وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والممثل الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لدى سوريا، السفير جيمس جيفري، الأمر الذي تكرر طيلة فترة المؤتمر قائلاً “إنهم يدعون حرصهم على مصلحة الشعب السوري ويتآمرون عليه”.

واستهان بتبعات القانون بقوله: “نحن معتادون على التعامل مع العقوبات الاحادية منذ عام1978، وانا واثق من أن التعامل مع قانون قيصر لن يكون مستحيل بل سنكون قادرون على مواجهته”.

وفي سياق متصل أكد وليد المعلم وزير خارجبة نظام الأسد رواية جون بولتون المستشار السابق للأمن القومي الأمريكي، “أن ترامب كان سيرسل موفدين إلى سورية للتفاوض معها، لكن زعم أن نظام الأسد لم يبدي أي اهتمام وتجاهل هذه الدعوة” وفق تعبيره.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى