أخبار سوريا

رتل عسكري تركي جديد يدخل إدلب

دخل، اليوم الجمعة، رتل عسكري تركي جديد إلى منطقة خفض التصعيد إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لتعزيز نقاطها و قواعدها العسكرية.

وقال مراسل فرش أونلاين، إن “الجيش التركي أرسل اليوم، رتلا عسكريا دخل من معبر كفرلوسين (العسكري)، يضم عددا من الآليات العسكرية الثقيلة وشاحنات تحمل كُتلا إسمنتية، إلى إدلب”.

وأضاف المراسل أن “الجيش التركي يواصل تعزيز نقاطه و قواعده العسكرية في محافظة إدلب، خاصةً في جبل الزاوية، الذي تحول في الآونة الأخيرة إلى ثكنة عسكرية للجيش التركي، حسب وصف سكان المنطقة الذين عبروا عن ترحيبهم و اطمئنانهم لهذا الأمر”.

وأشار إلى أن “هذا الرتل الثاني من نوعه الذي يدخل إدلب مع بداية شهر تموز/يوليو الجاري، فيما أرسل الجيش التركي في شهر حزيران/يونيو الماضي، 21 رتلا عسكريا إلى إدلب”.

يذكر أن الجيش التركي أنشأ 9 نقاط عسكرية جديدة منذ بداية شهر حزيران/يونيو الماضي، كان آخرها النقطة العسكرية في بلدة بليون غربي جبل الزاوية، ليصل عدد النقاط و القواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب، إلى 65 نقطة.

وكانت  تركيا قد دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية و ضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 35 رتل عسكري في شهري أيار/مايو، وحزيران/يونيو الماضيين، شملت دبـ.ـابات وعـ.ـربات مـ.ـدرعة ومـ.ـدافع ميدانية ثقـ.ـيلة ومنـ.ـظومات مضادة للطائرات من طراز “ATILGAN”، وذلك بعد أيام من نشر منظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى