أخبار سوريا

التحالف الدولي ينفي تعرض قواته لهجوم شرقي سوريا

نفى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ما نشرته وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” بخصوص تعرض قواته لهجوم في دير الزور.

ونشر المتحدث باسم التحالف الكولونيل “مايلس كاغنيس” تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” أكد خلالها أن قوات التحالف لم تتعرض لأي هجوم في سوريا، مشدداً على أن “سانا” تكذب.

وجاء في تغريدة “كاغنيس” التي كتبها باللغة العربية والإنجليزية والكردية: “القصة التي أوردتها “سانا” غير حقيقية، لم تتعرض أي دورية تابعة للتحالف لهجوم، كذب “سانا” تكذب مجدداً”.

وأضاف: “وكما أن شروق الشمس ومغيبها في كل يوم هي حقيقة ساطعة، فإن وكالة “سانا” تنشر قصة زائفة أخرى، فلم يحدث هذا الهجوم على الإطلاق”.

ويوم أمس الجمعة زعمت وكالة “سانا” تعرض رتل للقوات الأمريكية للاستهداف بعبوة ناسفة قرب كازية “عيسى العصمان” في بلدة “الصبحة” بريف دير الزور الشرقي.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها التحالف الدولي وكالة أنباء نظام الأسد ويتهمها بالكذب، حيث سبق وأن رد “كاغنيس” على خبر نشرته في نيسان/ إبريل الماضي زعمت خلاله تعرُّض عربة أمريكية لهجوم في دير الزور.

وقد ذكر “كاغنيس” حينها أنه “في حال وجود جائزة للأخبار المزيفة فإن وكالة “سانا” تستحق أن تحظى بجميع هذه الجوائز إن وجدت”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى