أخبار سوريا

تسيير دورية روسية تركية مشتركة على طريق “M4” وصولاً لبلدة بداما بريف إدلب

سيّرت القوات التركية والروسية دورية مشتركة جديدة، اليوم الثلاثاء، على طريق حلب اللاذقية الدولي المعروف بـ m4، وتعد الأطول من نوعها منذ بدء تسيير الدوريات الروسية التركية المشتركة على طريق “m4”.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن الدورية انطلقت من قرية ترنبة شرق إدلب الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، ووصلت إلى مشارف بلدة بداما بريف إدلب الغربي، حيث تجاوزت الدوريات مدينة جسر الشغور للمرة الثانية، منذ بدء تسيير الدوريات المشتركة بين الجانبين في إطار اتفاق موسكو، لتقطع بذلك مسافة تقدر بنحو 67 كم.

ولفت المراسل إلى أن الجيش التركي انتشر على طول طريق “M4” من قرية ترنبة شرق إدلب وصولا إلى بلدة بداما بالريف الغربي بهدف حماية ومراقبة الدورية المشتركة.

وأشار المراسل إلى أن الدوريات المشتركة على طريق M4″” أصبحت تقترب من مواقع قوات نظام الأسد بريف اللاذقية الشمالي، حيث أن المسافة المتبقية لوصول الدوريات المشتركة إلى آخر نقطة بالريف المحرر عند منطقة عين الحور شمالي اللاذقية تقدر بـ 6 كم.

وتعد هذه الدورية رقم 19 التي يتم تسييرها بشكل مشترك بين القوات التركية والروسية في محافظة إدلب.

وسبق أن ثبتت القوات العسكرية التركية خلال الفترة الماضية، نقاط تمركز جديدة لقواتها على الطريق الدولي M4″” بريف جسر الشغور، في سياق المساعي التركية لنشر نقاطها على كامل الطريق الدولي لتأمين تشغيله وحمايته.

ويأتي تسيير الدوريات تطبيقاً لاتفاق موسكو الموقع في 5 آذار 2020 بين تركيا وروسيا، وينص على تسيير دوريات بين القوات التركية والروسية انطلاقاً من الترنبة شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى