أخبار سوريا

قصفٌ مدفعيٌ على جبل الزاوية.. والجيش التركي ينشئ نقطةً عسكرية جنوبي إدلب

تواصل قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل فرش أونلاين، إن قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية قصفت اليوم الثلاثاء، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ قرى كنصفرة وكفرعويد والموزرة في جبل الزاوية، بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بإصابة 4 أشخاص بجروح، ووقوع دمار كبير في القرى المستهدفة.

وذكر مراسلنا، أن تعزيزات عسكرية تركية تحوي معدات لوجستية وشاحنات عسكرية وعربات مدرعة ومصفحات دخلت من معبر كفرلوسين على الحدود “السورية – التركية” إلى ريف إدلب.

وأضاف المراسل أن الجيش التركي المنتشر في جبل الزاوية أنشأ نقطة عسكرية جديدة في “تل الشيخ تمام” بقرية بليون في جبل الزاوية، مشيراً إلى أن معظم التلال في الجبل أُنشئت فيها نقاط عسكرية تركية.

ويُعتبر “تل الشيخ تمام” في بلدة بليون ثاني أعلى نقطة في جبل الزاوية بعد “تل النبي أيوب”، كما تعد أكبر النقاط التركية حالياً في الجبل، وثالث أكبر النقاط في محافظة إدلب بعد “مطار تفتناز” ومعسكر المسطومة.

ويتواصل قصف قوات نظام الأسد لقرى وبلدات جبل الزاوية، بالتزامن مع محاولات توغل لنظام الأسد ووحليفه الروسي في المنطقة، حيث تتصدّى الفصائل الثورية باستمرار لـمحاولات اقتحام لقوات نظام الأسد في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، في ظل خروقات مستمرة لنظام الأسد وحلفائه لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب الذي توصّلت إليه تركيا وروسيا، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى