أخبار سوريا

معبر “باب السلامة” يحدد موعد العودة إلى تركيا للذين قضوا إجازة عيد الفطر

أعلن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمالي حلب في بيان، أمس الثلاثاء، أن الاثنين القادم هو موعد بدء عودة اللاجئين السوريين الذين قضوا إجازة عيد الفطر في سوريا، إلى الأراضي التركية، مؤكداً أنه لا توجد زيارات لعيد الأضحى هذا العام بسبب فيروس كورونا.

وأوضح المعبر في البيان، أن العودة إلى تركيا ضمن إجازة عيد الفطر تبدأ في 13 تموز الحالي وتنتهي في 31 كانون الأول القادم.

ودعا المعبر إلى التجمع داخل كراج سجو شمالي حلب ليتم تفتيش الحقائب وتدقيق الأوراق ونقل المسافرين عبر باصات المعبر إلى صالة الهجرة.

وأشار إلى أنه يحق للاجئين المغادرة في أي يوم يرغبون دون تقيد بمواعيد الحجز، باستثناء العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

وطالب بعدم اصطحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد وكذلك المواد الغذائية بقصد التجارة، كما طالب أيضاً من جميع الأشخاص المسافرين ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي بينهم.

ونوه المعبر في بيانه أيضاً أنه سوف يتم توقيع جميع المسافرين الذين سيعبرون إلى تركيا على تصريح ينص على وجوب مكوثهم في منازلهم لمدة 14 يوم (حجر منزلي) بسبب فيروس كورونا.

وحول زيارات السوريين لذويهم في عيد الأضحى القادم، أكد المعبر في بيانه، أنه لا توجد زيارات لعيد الأضحى لهذا العام بسبب فيروس كورونا والوقاية منه.

وكان عدد من اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، زاروا سوريا خلال إجازة عيد الفطر الماضي، إلا أنهم لم يتمكنوا من العودة إلى تركيا بسبب إغلاق المعبر تحسباً من فيروس كورونا في آذار الماضي.

وفي 18 حزيران الماضي، أعلنت إدارة معبر “باب السلامة” عن إعادة افتتاح أبواب المعبر أمام حركة المسافرين من وإلى تركيا، مشترطةً التزام العابرين باتخاذ التدابير الوقائية من فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى