الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / تربية إدلب الحرة تعلن عن إيقاف العمل في جميع المراكز التابعة لها

تربية إدلب الحرة تعلن عن إيقاف العمل في جميع المراكز التابعة لها

أصدرت مديرية التربية والتعليم في ادلب بياناً بإيقاف الدوام المدارسي في المحافظة، وذلك بعد إعلان تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في إدلب.

ونشرت مديرية التربية بياناً اليوم الجمعة جاء فيه : بناء على مقتضيات المصلحة العامة، وحرصا على سلامة أبنائنا الطلاب من وباء كورونا المعدي بعد إعلان تسجيل أول إصابة بشمال غرب تقرر تعليق الدوام المدرسي في جميع المدارس الخاصة والعامة والمعاهد التربوية ومراكز التعليم غير الرسمي في مديرية التربية والتعليم بإدلب اعتبارا من يوم السبت الواقع في ٢٠٢٠/٧/١١ حتى إشعار آخر”.

ودعا البيان إلى استمرار العملية الامتحانية في كافة المراكز مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والتعقيم، كما دعا لاستمرار عمل الكوادر التعليمية والإدارية في التعليم عن بعد وفق خطة ستبلغ لاحقاً من قبل المديرية مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وكان الشمال السوري المحرر سجل أمس الخميس، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وفق مصادر رسمية.

وقال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة “مرام الشيخ” في تغريدة على حسابه بمنصة “تويتر”: “يؤسفنا اليوم أن نعلن عن تسجيل أول حالة إيجابية لفيروس كورونا لأحد الكوادر الصحة العاملة في أحد مشافي إدلب”، وأضاف “الشيخ”: “تم إغلاق المشفى وإغلاق السكن الخاص بالمشفى وتتبع المخالطين وأخذ مسحات منهم وحجرهم والدعوة لاجتماع طارئ لخلية الأزمة لتفعيل خطة الطوارئ”.

وأكد ناشطون أن المصاب هو أحد الأطباء العاملين بمشفى “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، وأنه عاد من تركيا منذ نحو 20 يوماً، لافتين إلى أن حالته مستقرة وأعراض الإصابة لديه خفيفة.