أخبار سوريا

كورونا.. ارتفاع حصيلة الإصابة بفيروس كورونا في إدلب إلى أربع إصابات

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في محافظة إدلب، ليصبح إجمالي الإصابات أربعة بعد إصابة الدكتور هيثم دياب وهو طبيب يعمل في مشفى باب الهوى الحدودي.

ويعتبر الدكتور هيثم دياب من المخالطين للدكتور أيمن السايح الذي أصيب مؤخراً بفيروس كورونا، ويعمل جراحاً عصبياً في مشفيي الباب وباب الهوى، وتم وضعه في الحجر الصحي داخل مشفى باب الهوى للحيلولة دون انتشار الفيروس.

وسجلت إصابتان لدى طبيبان يعملان في مشفى باب الهوى، بعد إصابة الدكتور أيمن السايح، وهما الطبيب ناصر المفلح وهو جراح أطفال، والطبيب محمد بيطار المختص بالجراحة الفكية.

وذكرت وزارة الصحة في “الحكومة المؤقتة” عبر إحصائية نشرها “الشيخ”، إن عدد الاختبارات التي أجريت وصلت إلى 62 اختباراً، مشيراً إلى أن عدد الاختبارات الكلي التي أجريت حتى الآن بلغ 2226، وكانت ثلاث نتائج منها إيجابية.

وذكر ناشطون، أن جميع المصابين هم من العاملين في القطاع الطبي، حيث سجلت أول إصابة الخميس لدى الطبيب أيمن السايح يعمل جراحاً عصبياً في مشفيي الباب وباب الهوى، بينما سجلت الإصابتان الجديدتان لدى كل من

وتتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لفيروس “كورونا -كوفيد 19” بالحمى والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال، وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً، بينما يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، ويتعافى معظم المصابين دون الحاجة إلى علاج خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى