أخبار سوريا

روسيا تتهم الفصائل الثورية بتفجير السيارة المفخخة على طريق الـ M-4

اتهم ما يسمى بمركز المصالحات التابع للعدوان الروسي اليوم الثلاثاء، الفصائل الثورية باستهداف الدورية التركية-الروسية المشتركة بتفجير سيارة ملغمة أدت لإصابة ثلاثة عساكر تابعين للعدوان الروسي.

وذكر المركز في بيان علّق فيه على التفجير الذي استهدف الدورية على طريق الـ M-4، أن عبوة ناسفة استهدفت عربة عسكرية روسية، متهماً أن الفصائل الثورية وراء التفجير.

وأشار إلى أن الدوريات توقفت في الوقت الحالي، حيث يجري إخلاء المعدات العسكرية المتضررة، مضيفاً أن ثلاثة جنود تابعين للعدوان الروسي أصيبوا بجروح طفيفة وتم نقلهم إلى قاعدة حميميم الروسية بريف اللاذقية لتلقي العلاج.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد ذكرت في بيان أنه وخلال تسيير الدورية المشتركة الواحدة والعشرين على طريق M-4 قام إرهابيون بتفجير سيارة مفخخة على مسارها، ما أدى إلى تضرر عربتين دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأكدت الوزارة أن الهدف من هذه العملية هو عرقلة جهود السلام في محافظة إدلب، مشيرة إلى أن الدوريات المشتركة ستتواصل، وسيتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة بحزم.

يذكر أن قوات نظام الأسد والعدوان الروسي صعّدت على القرى والبلدات الواقعة جنوبي الطريق الدولي، عقب ذلك الهجوم حيث نفذت طائراتها الحربية عدة غارات على محاور ريف اللاذقية وجبل الزاوية جنوب إدلب، كما قصفت الميليشيات التابعة لها قرى وبلدات المنطقة بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى