أخبار سوريا

مشفى باب الهوى يؤكد سلامة الكادر الطبي والمرضى داخله من كورونا

أكدت إدارة مشفى باب الهوى بريف إدلب الشمالي، أن نتائج الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، والتي أجريت للكادر الطبي والمرضى داخل المشفى، كانت جميعها سلبية.

وذكرت الإدارة أنه سيتم إخلاء المشفى بشكل كامل خلال ساعة، ودعت الإدارة جميع العاملين في المشفى إلى جانب المرضى بالتوجه إلى المنازل والبقاء في الحجر المنزلي الاحترازي، وعدم الاختلاط مع الآخرين.

وشدد إدارة المشفى على تعليمات الإخلاء، إذ أكدت أنها ستنظم العملية وفق خطوات ملائمة، حيث لفتت على ضرورة منع التجمعات داخل وخارج المشفى، وارتداء القفازات الطبية (الكفوف) والكمامات.

وكان مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة” قد أشار يوم أمس الإثنين، أن عدد الإصابات بالفيروس في الشمال السوري بلغ خمس حالات، مشيراً أنه أجرى 127 تحليلاً يوم أمس، ليبلغ عدد التحاليل الإجمالي 2632.

ونشر المخبر خريطة لتوزع الحالات المصابة، حيث يوجد ثلاث إصابات في مدينة أعزاز شمال حلب، وإصابتان في مدينة الدانا شمال إدلب.

يُذكر أن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة أعلنت عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الشمال السوري في التاسع من الشهر الجاري، لأحد الكوادر الطبية، ثم ارتفع ليصبح خمس إصابات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى