أخبار سوريا

شهداء مدنيون بقصف روسي على مدينة بنش بريف إدلب

استشهد ثلاثة مدنيين وجرح عدد آخر، فجر اليوم الأحد، إثر قصفٍ جوي وصاروخي ومدفعي من قبل طائرات العدوان الروسي وقوات نظام الأسد على مدينة بنش بريف محافظة إدلب.

وأفاد مرسل فرش أونلاين أن طائرات حربية تابعة للعدوان الروسي كانت قد نفذت خمس غارات جوية، على الحي الشمالي لمدينة بنش ومخيم للنازحين، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح ثمانية آخرين، كما تعرضت المدينة لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها المتمركزة في مدينة سراقب وقرية البرج بريف إدلب.

واستهدفت قوات نظام الأسد بلدة الفوعة بريف إدلب، بالمدفعية الثقيلة دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي التابع للعدوان الروسي في أجواء المنطقة.

كما تعرضت بلدتي سفوهن والفطيرة بجبل الزاوية لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات نظام الأسد بحسب المراصد الميدانية في المنطقة.

في سياق متصل، قتل وجرح عناصر تابعين لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها إثر محاولتهم التسلل على محور قرية الحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

وشهدت قرى وبلدات ريف إدلب قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات نظام الأسد وطائرات العدوان الروسي في الفترة السابقة، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين فضلاً عن التسبب بموجات نزوح جديدة من قرى جبل الزاوية باتجاه الريف الشمالي لمحافظة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى