الرئيسية / الأخبار / أخبار تركيا / ديبلوماسي بريطاني: تركيا سيطرت على كورونا وهي من الدول الآمنة

ديبلوماسي بريطاني: تركيا سيطرت على كورونا وهي من الدول الآمنة

أكد السفير البريطاني في تركيا دومينيك شيلكوت، أن بريطانيا صنفت تركيا على أنها من البلدان الآمنة بعد سيطرتها على فيروس كورونا، لافتا إلى أن السياح البريطانيين أعربوا عن سعادتهم بقضاء عطلتهم في تركيا.

وقال شيلكوت في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، “إن السياح البريطانيين سعداء من قضاء عطلهم في تركيا”، مشيدا في الوقت ذاته بقطاع السياحة فيها.

وأضاف شيلكوت أنه “لم يتلقوا حتى الأن أي شكوى من السياح الموجودين في تركيا”.

وأشار شيلكوت إلى أن “الحكومة البريطانية جددت نهاية حزيران/يونيو الماضي، توصياتها المتعلقة بالسفر، حيث كانت توصي بضرورة عدم السفر إلى أي مكان في العالم، ولكن بعد ذلك التاريخ اتخذت قرارا بإمكانية سفر السياح البريطانيين إلى بعض الدول التي صنفتها كبلدان أمنة، وهي البلدان التي سيطرت على فيروس (كورونا) وتركيا إحداها”.

وقال أيضا إنه “تم إعادة النظر في تدابير الحجر الصحي، لكن السياح البريطانيين العائدين من تركيا لن يتم تطبيق الحجر عليهم لدى عودتهم”.

وأكد شيلكوت أن “الرحلات الجوية من بريطانيا بدأت في 15 تموز/يوليو الماضي، حيث يأتي السياح بكثافة إلى أنطاليا وموغلا، مضيفا أن “السياح البريطانيين سعداء من قضاء عطلهم في تركيا”.

مشيرا إلى أنه تم إرسال خطابات إلى 100 دولة حول البنية التحتية الصحية للمناطق السياحية.

وأشار إرسوي إلى أن “تركيا باتت من أكثر الدول أمنا فيما يتعلق بفيروس كورونا بحيازة منشآتها على شهادة السياحة الآمنة المتوافقة مع المعايير الأوروبية”.