أخبار سوريا

“الخوذ البيضاء”: مستعدون لإطفاء الحرائق في جميع أنحاء سوريا

قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” اليوم الثلاثاء، إنها جاهزة لأداء واجبها الوطني والإنساني لإخماد الحرائق التي تحصل في جميع أنحاء البلاد، بشرط ضمان سلامة عناصرها.

جاء ذلك في بيانٍ لمؤسسة الدفاع المدني عبر معرفاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت فيه: “منذ عدة أيام، تواجه مدن وبلدات غربي سوريا حرائق ضخمة في الغابات والأحراش وخرجت تلك الحرائق عن السيطرة مسببة خسائر كبيرة في النظام البيئي، وأضرار الحقت بالعشرات من السوريين”.

وأشار البيان إلى أن الأضرار التي خلفتها الحرائق لا تقتصر على منطقة بعينها، ومن الممكن أن تمتد إلى مناطق أوسع مهددة تجمعات المدنيين، في الوقت الذي تنتشر فيه حرائق كبيرة في مناطق ريف حماة الغربي وريف اللاذقية، وسط تراخي النظام في إطفائها، فما خلفته الحرائق حتى الأن من أضرار يحتاج لسنوات طويلة للتعافي منه.

وأوضح البيان أن الدفاع المدني السوري ينظر بألم للواقع الذي آل إليه حال العمل الإنساني في سوريا والتي يرى نتائجها اليوم بعجزه عن القيام بواجبه الإنساني بسبب خوفه على سلامة المتطوعين.

وأكد الدفاع المدني السوري بما يمتلكه من خبرات ومعدات على جهوزيته لتقديم المساعدة بمكافحة الحرائق وتأهيل ما خلفته من أضرار، مجدداً دعوته لتقديم ضمانات تكفل سلامة المتطوعين وافساح المجال لهم للتوجه للمنطقة والمساهمة بالحد من الضرر وإيقاف تمدد الحرائق وإنقاذ المدنيين من أي خسائر أو كوارث محتملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى