أخبار سوريا

تسيير دورية تركية منفردة على الطريق الدولي “M4”

سيرت القوات التركية اليوم الثلاثاء، دورية منفردة على الأوتستراد الدولي “أم 4” شمال غرب سوريا، خلت من أي مشاركة للقوات الروسية، وذلك بعد قرابة عشرين يوماً من تعرض دورية مشتركة للاستهداف على الطريق المذكور.

وقال مراسل فرش أونلاين، إن عربات تركية سارت منفردة على الطريق الدولي “أم” من الترنبة وصولاً لريف جسر الشغور الغربي صباحاً، وسط انتشار كبير للقوات التركية على طول الأوتستراد، وتحليل لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وكانت آخر دورية مشتركة للقوات الروسية والتركية يوم الثلاثاء 25 آب/ أغسطس، على الطريق الدولي “أم 4″، تعرضت لاستهداف بقذيفة “أر بي جي”، الأمر الذي نتج عنه إعطاب عربة روسية بالقرب من بلدة “أورم الجوز – القياسات”، بريف إدلب الجنوبي.

وفي 17 آب/ أغسطس تعرضت عربة تركية ضمن الدورية الروسية التركية المشتركة لاستهداف مباشر بقذيفة أربي جي، قرب مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، خلال مسير الدورية المشتركة، دون معرفة الجهة المنفذة.

وسبق أن إعلان وزارة الخارجية الروسية تعليق الدوريات العسكرية المشتركة مع تركيا، على الطريق الدولي (إم 4) في ريف إدلب، متذرعة بما أسمته “هجمات المتشددين”، اعتبرها محللون أنها محاولة روسية للضغط على أنقرة سياسيا.

وكان توسع مسير الدوريات الروسية لأول مرة في الخامس من شهر أيار مايو الماضي، وسيرت القوات التركية الروسية، سبع دوريات مشتركة مختصرة، على الطريق الدولي “أم 4″، اقتصرت على المنطقة الواقعة بين بلدة النيرب ومدينة سراقب، بمسافة لاتتعدى 2 كم، قبل توسع نطاق الدوريات بشكل تدريجي.

وسبق أن ثبتت القوات العسكرية التركية خلال الفترة الماضية، نقاط تمركز جديدة لقواتها على الطريق الدولي “أم 4” بريف جسر الشغور، في سياق المساعي التركية لنشر نقاطها على كامل الطريق الدولي لتأمين تشغيله وحمايته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى