الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / منسقو استجابة سوريا: على المدنيين في الشمال السوري الابتعاد عن النقاط الطبية

منسقو استجابة سوريا: على المدنيين في الشمال السوري الابتعاد عن النقاط الطبية

أكد فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الثلاثاء، أنه يجب على كافة المدنيين في الشمال السوري المحرر توخي الحذر الشديد من فيروس كورونا، والابتعاد عن المشافي والنقاط الطبية في الوقت الحالي.

وقال الفريق في بيانٍ له، إن الأيام الماضية شهدت زيادة كبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، ومن المتوقع أن تشهد زيادة جديدة في الأعداد نتيجة غياب الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

ودعا البيان إلى عدم مراجعة المشافي والنقاط الطبية إلا في حالات الضرورة القصوى، وذلك لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء انتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة مشيراً الى إغلاق بعض المراكز الطبية والمشافي نتيجة تسجيل حالات إيجابية ضمنها بسبب المراجعين وبعض الكوادر الصحية.

وتوجه الفريق بنداء إلى “أهلنا المدنيين في الشمال السوري” مؤكداً أن الفيروس حقيقة وليس وهماً راجياً التعاون مع السلطات الصحية في المنطقة لتخفيف الأعباء عن القطاع الطبي.

ويشار إلى أن المجلس المحلي بمدينة “جرابلس” الحدودية في ريف حلب الشرقي أعلن اليوم قراره إغلاق قطاع كبير من المحلات التجارية واتخاذ التدابير اللازمة في اﻷسواق.