أخبار سوريا

لجنة دولية: نظام الأسد يواصل أعمال القتل والتعذيب بحق الشعب السوري

قالت لجنة التحقيق الدولية المستقلة المعنية بسوريا، أمس، إن قوات نظام الأسد تواصل أعمال القتل والتعذيب والاغتصاب ضد المدنيين، مشيرة إلى وجود “أدلة معقولة” لارتكابها جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية.

جاء ذلك في تقرير للجنة التابعة للأمم المتحدة، حول أوضاع حقوق الإنسان في سوريا.

وأكد التقرير أن السوريين ما زالوا يُقتلون كل يوم، ويتعرضون لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وذكر أمثلة عن اعتداءات قوات نظام الأسد ضد المدنيين، مشيرا إلى أن قوات نظام الاسد ارتكبت جرائم من قبل التعذيب والاغتصاب والقتل.

ولفت إلى أن الجرائم مثل الاختفاء القسري والقتل والتعذيب والعنف الجنسي والموت أثناء الاحتجاز أصبحت سياسة دولة لقوات نظام الاسد، مؤكدا وجود أدلة لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وفي سياق أخر، تطرق التقرير إلى المأساة الإنسانية في مخيم الهول الذي يسيطر عليه تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفاد بأن ما يقرب من 35 ألف طفل دون سن الـ 12 داخل المخيم، محرومون من حقوقهم القانونية ويقبعون في ظروف “غير إنسانية”.، مشيرا إلى تقلص آمال السوريين في المستقبل، مع تردي الأوضاع الاقتصادية وتفشي وباء كورونا.

ولا تزال قوات نظام الأسد تقوم بقمع الحريات بحق الشعب السوري منذ بدأ الثورة السورية وحتى اليوم ولا تهتم بالقرارات الدولية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى