أخبار سوريا

تركيا: اعتداءات مدبرة من قبل نظام الأسد على نقاطنا بإدلب

صرحت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، أن إحدى نقاط المراقبة التابعة لها في منطقة إدلب، تعرضت لاعتداء من قبل بعض الخلايا التابعة لنظام الأسد.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، أكدت أن عناصر موجهين من قبل نظام الأسد يرتدون ملابس مدنية اقتربوا من بعض النقاط العسكرية التابعة للجيش التركي في إدلب.

وأوضحت أن هؤلاء العناصر اعتدوا على النقطة السابعة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، قبل أن يقوم عناصر النقطة بتفريقهم وإبعادهم عن المكان.

وزعمت بعض المواقع الإعلامية الموالية، أن من كان بالقرب من النقطة هم من المدنيين، ووصفتها ب”المظاهرات” ضد عناصر النقطة التابعين للجيش التركي.

وبثت تلك المواقع صوراً لتلك المظاهرة تظهر تجمع العشرات من الأشخاص يرتدون ملابس مدنية قرب نقطتي الجيش التركي في “مورك” شمال حماة و”الصرمان” شرق إدلب، كما بثت مقطعاً مصوراً زعمت أنه لإلقاء الجيش التركي قنابل مسيلة للدموع لتفريق تلك العناصر.

الجدير بالذكر أن قوات نظام الأسد وبدعم من العدوان الروسي قامت بشن هجوم عسكري سابقاً، على مناطق ريفي إدلب وحماة وسيطرت على معظمها، بعد قصف عنيف ومكثف على المنطقة، راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى ونزوح عدد كبير من الأهالي المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى