أخبار سورياالأخبار

منسقو استجابة سوريا يوثق أكثر من ألفي خرق لوقف إطلاق النار في إدلب

أحصى فريق منسقو استجابة سوريا، اليوم الإثنين، 2800 خرق لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب الذي تم التوصل إليه في موسكو مطلع شهر آذار الماضي، من قِبل نظام الأسد وداعميه.

وأكد الفريق في بيان له، أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له، تواصل خرقها لاتفاق التهدئة شمال غربي سوريا وتتعمد استهداف المناطق والأحياء السكنية في قرى وبلدات ريف إدلب لمنع عودة المدنيين النازحين إلى مناطقهم.

وأشار البيان إلى أن عدد الخروقات بلغ أكثر من 2793 خرقاً، منذ الخامس من آذار الماضي وحتى 21 أيلول الجاري، من بينها استهداف بالطائرات الحربية التابعة للعدوان الروسي، مشيراً إلى أنها خلفت 29 شهيداً وجريحاً من المدنيين واستهداف أكثر من 13 منشأة حيوية.

وأعرب الفريق عن إدانته لهذه الخروقات المستمرة من قِبل نظام الأسد وروسيا، مؤكداً أنها أخرت عودة المئات من المدنيين إلى المنطقة وتسببت بعودة عدد من العائلات إلى مناطق النزوح من جديد.

تجدر الإشارة إلى أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له كثفت خلال الأيام القليلة الماضية من قصفها لقرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، كما نفذت عدة محاولات تسلل على محاور المنطقة، في حين شنت الطائرات الحربية التابعة للعدوان الروسي أكثر من 27 غارة على الأطراف الغربية لمدينة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى