أخبار سوريا

التحالف الدولي ينفذ عملية إنزال ضد خلية لتنظيم داعش بدير الزور

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي فجر اليوم الأحد، بريف دير الزور الشرقي في قرية العركان، استهدفت خلية من تنظيم داعش.

وذكرت وسائل إعلامية، أن قوات التحالف مدعومة بمجموعات برية من ميليشيات الحماية نفذت عملية إنزال جوي على منازل في قرية العركان بمحيط بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت أن العملية أسفرت عن اعتقال خلية تابعة لتنظيم داعش، يتخفى عناصرها بين المدنيين ويزاولون مهناً مختلفة في المنطقة، وبحسب الوسائل فإن من بين أعضاء الخلية شخصين يعملان في صيانة الدراجات النارية وهما مسؤولان عن التنسيق مع باقي خلايا التنظيم في المنطقة.

وكان التحالف الدولي قد نفذ في الخامس عشر من شباط الماضي عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي، بمساندة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وقام باعتقال 10 أشخاص قيل أنهم تابعون لتنظيم داعش.

يشار إلى أنّ قوات التحالف وقسد شنت بوقت سابق عدة عمليات من هذا النوع قالت إنها تهدف لملاحقة عناصر لداعش، وفي كثير من الأحيان تؤدي لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، وذلك لأسباب تعود لعدم اهتمامهم بالمدنيين واعتبارهم أرقام فقط، ويظهر ذلك جلياً من خلال الإحصاءات للخسائر البشرية والمادية بصفوف السكان نتيجة تلك العمليات.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى