أخبار سوريا

نصر الحريري: نظام الأسد يعرقل أعمال اللجنة الدستورية

قال الدكتور “نصر الحريري”، رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الأربعاء، إن “نظام الأسد يواصل عرقلة انعقاد جولة جديدة من محادثات اللجنة الدستورية السورية”.

جاء ذلك خلال اجتماع “الحريري” مع “سونيا فيري” المنسق السياسي للملكة المتحدة للأمم المتحدة عبر تقنية “الفيديو”، على خلفية الاجتماعات الأممية الأخيرة، حيث تطرق إلى آخر مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا.

وأكد “الحريري” أن نظام الأسد، يعرقل أعمال اللجنة الدستورية برفضه الموافقة على جدول أعمال الاجتماع القادم، قائلاً: “يجب الوصول إلى عملية سياسية حقيقية ومستمرة وتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بسوريا وفي مقدمتها القرار 2254”.

وأضاف: إن “الأوضاع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا غير مستقرة، فبالرغم من أن اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة لا يزال سارياً، إلا أن قوات نظام الأسد لا تزال تقصف قرى وبلدات ريف إدلب، لذا يجب دعم الاتفاق جيداً للوصول إلى وقف إطلاق نار شامل في البلاد”.

وحذر “الحريري”، من محاولات نظام الأسد والميليشيات المساندة له، في إيجاد ذريعة لشن هجمات جديدة وفرض حل عسكري على الأرض.

وتحدث عن وضع المعتقلين المتردي في سجون نظام الأسد، حيث شدد على ضرورة البدء بالإجراءات المناسبة، والعمل على تشكيل لجنة أممية لإطلاق سراحهم.

وشدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنه من واجب مجلس الأمن الدولي العمل لوقف الانتهاكات التي يمارسها نظام الأسد بحق الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى