غير مصنف

وزير الصحة التركية يشكر منظمة الصحة العالمية لإشادتها بجهود تركيا لمواجهة كورونا

أعرب وزير الصحة التركية، فخر الدين قوجه، عن شكره لمكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي في أوروبا، لإشادته بجهود تركيا واستيراتيجيتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

جاء ذلك في تغريدة نشرها الوزير التركي، اليوم السبت، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ردًا على بيان صادر الجمعة، عن المكتب المذكور.

وشدد الوزير على أن بلاده مستعدة لمشاركة خبراتها في مكافحة الوباء مع الجميع.

وقال المكتب الأوروبي في بيانه: إنه “في إطار مكافحة تركيا لفيروس كورونا وتصديها له نجد أنها رفعت في آب الماضي قدرة إجراء الفحوصات إلى ثلاثة أضعاف ما كان عليه في شهر نيسان، ونشيد باستيراتيجيتها للحد من انتشار الوباء”.

وأضاف البيان موضحًا أن “السلطات التركية كانت حريصة كذلك على إجراء الفحوصات للجميع بما في ذلك من لم تكن تظهر عليهم أية أعرضا للفيروس”.

ولفت البيان إلى أن “استيراتيجية تركيا جعلت النظام الصحي قادرًا على الوصول إلى مزيد من الأشخاص بما في ذلك من لم تظهر عليهم الأعراض، مضيفًا “ولقد أعطيت أولوية الفحوصات لمن هم عرضة للخطر، وللمشتبه بإصابتهم، وللمخالطين للمشتبه في إصابتهم ولأصحاب الإصابات المؤكدة”.

وأشار البيان إلى أن إجراء الفحص هو التدبير الأهم للسيطرة على الفيروس، مضيفًا “ولقد كانت تركيا حريصة على عزل كل المصابين به سواء ظهرت عليهم الأعراض أم لا، وكانت هذه خطوة استباقية كفيلة بكسر سلسلة العدوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى