أخبار سوريا

الداخلية التركية: 414 ألف سوري عادوا إلى بلادهم

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الخميس، خلال كلمة القاها خلال حضور ورشة عمل تقييم أداء “فرقة العمل السورية، إن “بلغ عدد السوريين العائدين إلى المناطق التي حررتها بلاده من الإرهابيين، بلغ 414 ألفا و61”.

وأضاف صويلو: “استطاعت بلادنا إحلال الأمن والاستقرار في أجزاء كبيرة من الشمال السوري، بفضل عملياتنا العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية” على حد تعبيره.

وأكد أن تركيا مدت يد العون لضحايا أكثر حرب مأساوية في العالم تجري على الأراضي السورية، مشيراً أن تركيا استطاعت إحلال الأمن والاستقرار التام في سوريا والعراق، شرط الاستقرار السياسي لتركيا وأمنها.

وأوضح صويلو، أن المناطق التي خرج منها تنظيم “داعش الإرهابي” في سوريا، تقع الآن تحت احتلال ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وأن “تركيا تسعى لإحلال الاستقرار في تلك المناطق ولا تطمع بثرواتها”.

وشدد على ضرورة القضاء على التنظيمات الإرهابية التي تحاول محو الإرث الحضاري والتاريخي في الأماكن التي تواجدت فيها داخل سوريا، حيث “لم يكن بوسع بلادنا البقاء في موقف المشاهد للمظالم التي ترتكبها تلك التنظيمات”.

ولفت صويلو: “بناء هذا العدد من المنازل، لم يتم بأموال أوروبية أو أمريكية، إنما بإمكانات شعبنا وحده، وسيصل عدد المنازل التي أنشأناها للسوريين في إدلب 20 ألفا”.

ونوه أن المساعدات الإنسانية لم تقتصر على بناء المنازل للسوريين في منطقة إدلب، وإنما “هناك آلاف الشاحنات المحملة بمساعدات غذائية ومستلزمات معيشية أرسلناها إلى المحتاجين هناك”.

المصدر: يني شفق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى