الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / بسبب تلوث مياه الشرب.. 700 حالة تسمم في معضمية الشام

بسبب تلوث مياه الشرب.. 700 حالة تسمم في معضمية الشام

سجّلت مدينة معضمية الشام في ريف دمشق الغربي، خلال الـ 24 الماضية، 700 حالة تسمم بين القاطنين في المدينة، نتيجة تلوث مياه الشرب فيها.

وقال موقع “صوت العاصمة” المعني بشؤون دمشق وريفها: إن “معضمية الشام سجلت 700 حالة تسمم بمياه الشرب، حيث ظهرت أولى الحالات، فيما يرجح ارتفاع عدد حالات التسمم وسط استمرار التوافد إلى المراكز الطبية حتى الآن”.

وأوضح الموقع نفسه أنّ الفحوصات الطبية أكّدت إصابة جميع الحالات الواردة بالتهاب الأمعاء والتسمم، مشيراً إلى أن بعضها تلقى العلاج في العيادات ومستوصفات المدينة، وأخرى نُقلت إلى مشافي العاصمة دمشق بسبب خطورتها.

وأضاف “صوت العاصمة”: أن “حالات التسمم ناتجة عن اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي”، مؤكّداً أن معظم الحالات تركّزت في الحيين الشمالي والشرقي من المدينة.

وبحسب الموقع نفسه فإن مديرية صحة ريف دمشق التابعة لنظام الأسد قطعت المياه عن المدينة بشكل مباشر، وأصدرت تحذيرات للأهالي من استخدامها، في حين امتنعت الشركة العامة للمياه عن التدخل.

ومن جهته، أجرى وزير الصحة في حكومة نظام الأسد “حسن غباش” جولة إلى مدينة معضمية الشام صباح اليوم، بعد زيارة أجراها محافظ ريف دمشق “علاء إبراهيم” مساء أمس، وفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد.

الجدير بالذكر أنها ليست الحالة الأولى التي تعرضت لها مناطق سيطرة نظام الأسد لحالات تسمم جماعية، حيث سبق أن حدثت حالات مشابهة في مناطق متفرقة من دمشق، إذ شهدت منطقة (وادي بردى) بريف دمشق الغربي الشمالي، عشرات حالات التسمم الناجمة عن شرب مياه غير صالحة للشرب، في المنطقة الأغنى بمياه الشرب في محافظتي دمشق وريفها، وذلك في 2 من كانون الثاني، 2020.