دولي

شبان لبنانيون يخنقونَ شاباً سورياً لأنه أساء معاملةَ كلبهم!

أقدم مجموعة شبان لبنانيي الجنسية، على خنق شاب سوري في حي السلم بضاحية بيروت الجنوبية، عقب اتهامهم له بسوء وعاملته لكلب تعود ملكيته لهم.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، أن الشاب السوري البالغ من العمر 16 عاماً والذي ينحدر من مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا، تم خنقه حتى الموت من قبل مجموعة شبان لبنانيين في ضاحية بيروت الجنوبية، معقل ميليشيا حزب الله اللبناني.

وذكرت قوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان لها، أنها تلقت بلاغ يفيد بأن الشاب سقط من سطح أحد الأبنية، ليتبين بعد وصول جثته لمشفى “الرسول الأعظم” ببيروت، أنه بعد مشادة كلامية بين الضحية وشابين لبنانين إثر اتهامهم له بسوء معاملة كلبهم، تم خنق الشاب السوري حتى الموت.

وخلال بيانها، لفتت قوى الأمن الداخلي اللبناني أنها ألقت القبض على خمسة من الجناة، لتفرج عن ثلاثة منهم فيما بعد وتبقي المتهمين الرئيسين قيد الاعتقال.

والجدير بالذكر أن جريمة قتل الشاب السوري تزامنت مع ضغوطات عالية يتعرض لها اللاجئين السوريين، بعد المطالبات السياسية بترحيلهم إلى أراضيهم في سوريا والتذرع بحجة عودة الاستقرار لها.

ويعيش في الأراضي اللبنانية مايقارب الـ 976 ألف لاجئ سوري، يتعرض معظمهم لإعتداءات بدوافع عنصرية على مرأى الحكومة اللبنانية التي تسيطر ميليشيا حزب الله المدعومة من إيران والمقربة من نظام الأسد على معظم مفاصلها.

المصدر: وكالات


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى