أخبار سوريا

مسؤول النقل الداخلي لفرش: مشروع النقل الداخلي في محافظة إدلب يهدف لتخديم المدنيين بأجور منخفضة

أطلقت حكومة الإنقاذ العاملة في محافظة إدلب، مشروع النقل الداخلي، عبر أكثر من 500 سيارة من نوع “سرفيس” وسبع خطوط رئيسية ضمن أراضي المحافظة.

وقال مسؤول النقل الداخلي أسامة معمار في حديث خاص لفرش أونلاين: ” يستهدف المشروع وبشكل أساسي إلى تأمين فرص عمل عن طريق تنظيم جميع السيارات الشاغرة، وخاصة للإخوة المهجرين، كما نطمح لتأمين الركاب بشكل منتظم وبأجر منخفض”.

وأضاف المعمار أنه تم تنظيم سبعة خطوط سير رئيسية في محافظة إدلب وهي (إدلب، سرمدا، سلقين، جسر الشغور، دركوش، وغيرها) ، فضلاً عن خمسة عشر خطاً فرعياً يصب في التجمعات الرئيسية للقرى والبلدات.

كما أشار” لعدم تثبيت نقاط لمواقف الباصات، حيث أن خط السير على طوله يعتبر موقفاً للباص لتخديم أكبر عدد ممكن من الأهالي”.

وتبدأ يوم السبت القادم، تبدأ الرحلة الأولى على خط إدلب – سرمدا بتسعيرة 7 ليرات تركية للراكب الواحد، حيث أشار المعمار على أن الحكومة تحرص على وصول الرحلة الأولى في تمام الساعى الثامنة إلا ربع.

كما لفت المعمار إلى خطة إضافية لتوسيع المشروع داخل المحافظة، وإضافة باصات جديدة من إدلب إلى البلدات والقرى في أريافها وبالعكس، ليتم تخديم المواطنين لقدومهم إلى المدينة ومغادرتها ضمن الخطوط الفرعية.

وتفتقر مدينة إدلب إلى وسائل النقل الداخلي، ويتنقل معظم الأهالي بصعوبة داخل المدينة، في حين يتوفر نقل إلى الأرياف لكن بأسعار مرتفعة، في حين يتعاقد طلاب المدارس والكليات داخل المدينة مع وسائل نقل (باصات وسرافيس) مقابل بدل مادي شهري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى