أخبار سوريا

اتحاد كتاب سوريا الأحرار يقيم ندوة شعرية في المركز الثقافي في مدينة إدلب

أقام اتحاد كتاب سوريا الأحرار رابطة كتاب سوريا الأحرار بالتعاون مع إدارة المركز الثقافي في إدلب اليوم الخميس، ندوة شعرية بعنوان “سنرجعُ خبَّرني العندليب” في المركز الثقافي بمدينة إدلب شمالي سوريا.

وقال الأستاذ محمد جمال الشحود مدير المركز الثقافي في مدينة إدلب لفرش أونلاين:” إن مديرية الثقافة في محافظة إدلب، تسعى وبشكل دائم لجمع الجهد الثقافي المشتت عبر سنوات الثورة السورية، من أجل ذلك يقيم المركز الثقافي في مدينة إدلب وبشكل مستمر ندوات أدبية وثقافية وشعرية واجتماعية”.

وأضاف الشحود أن الندوة الشعرية التي أقامتها مديريرة الثقافة في إدلب بالتعاون مع رابطة كتاب سوريا الأحرار ما هي إلا “للم شمل الأدباء والمثقفين في الأراضي المحررة، والتأكيد على هوية الثورة السورية الثقافية والفكرية”.

وشارك بالندوة الشعرية عدد من الشعراء المتمرسين في الشمال السوري المحرر، حيثٌ تمحورت معظم القصائد في الندوة على تأكيد الشعراء متابعة السير في ثورتهم الفكرية، والمطالبة بتحرير الأسرى والمعتقلين من سجون نظام الأسد كما أكدوا على هوية الثورة السورية الثقافية.

من جهته منح اتحاد كتاب سوريا الأحرار للشعراء المشاركين في الندوة الشعرية، شهاد شكر وتقدير بعد مشاركتهم في الندوة الشعرية التي حملت عنوان “سنرجعُ خبَّرني العندليب” في المركز الثقافي بمدينة إدلب شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى