أخبار سوريا

الائتلاف: تصريحات جيفري حول ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) خطوة منتظرة وإيجابية

قال الائتلاف الوطني في بيان له: إن “تصريحات المبعوث الأمريكي جيمس جيفري الأخيرة حول ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، خطوة منتظرة وإيجابية”، مشدداً “على ضرورة مغادرة جميع عناصرها من سورية”.

وأضاف الائتلاف: “أن ملايين السوريين ينتظرون تفعيل هذه المواقف، والعمل على تعزيز الجهود لإنهاء الوجود الإرهابي في مناطق شرق الفرات ووقف اختطاف مصير الشعب السوري فيها”.

وأكد الائتلاف استمراره في أداء واجباته وتحمل مسؤولياته تجاه منطقة شرق الفرات، والاستمرار في ملاحقة التنظيمات “الإرهابية”، مرحباً بأي جهود دولية تدعم هذا المشروع وتسرّع نجاحه.

وأعرب عن استعداده للتعاون مع كل من يريد أن يحارب “الإرهاب” ويقطع الدعم عن منابعه، ويعمل من أجل خروج جميع العناصر “الإرهابية” من سورية.

وأوضح أن أي طرف يعلن براءته من ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، ويعلن التزامه بحقوق وتطلعات الشعب السوري المشروعة، فإنه يضع خطوة على الطريق الصحيح، ويساعد على فتح صفحة جديدة تمكننا من توحيد جميع أبناء الشعب السوري في نضالهم من أجل الحرية.

وختم بالتأكيد على أن الائتلاف مع أي جهد يبعد ويحيّد التنظيمات “الإرهابية” العابرة للحدود والتي تستهدف وحدة سورية وتستمر في وضع الخطط وإبرام التحالفات بهدف تقسيم بلدنا، وسنستمر في العمل من أجل تفكيك هذه التنظيمات وإنهاء أي تهديد تمثله للشعب السوري، مع العمل على ضمان حقوق وحريات جميع السوريين.

وكان لفت المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، إلى أن بلاده تعتبر ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) منظمة “إرهابية” مضيفا: “نريد أن نرى خروج ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) من سوريا، إذ يعد وجودها في شمال شرق سوريا السبب الرئيسي في توتر العلاقات مع تركيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى