أخبار سوريا

روسيا ترفض طلباً لتركيا بشأن وقف القصف على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي

قال مصدر عسكري في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، إن روسيا رفضت طلباً للجانب التركي لوقف القصف على ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد المصدر، أن روسيا رفضت طلباً لتركيا مضمونه وقف أعمال القصف الذي تتعرض لها بلدات “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي، جاء ذلك تزامناً مع إخلاء تركيا لنقطتين عسكريتين في مناطق سيطرة قوات نظام الأسد، وهما “شير مغا” غرب حماة”، و”معر حطاط” جنوب إدلب.

وبحسب المصدر، فإن رفض روسيا لطلب تركيا يدل على أن موسكو غير راضية عن إعادة نشر الجيش التركي لقواته المنسحبة من مناطق سيطرة قوات نظام الأسد، في “جبل الزاوية”.

وخلال الأسابيع الماضية اشتد قصف قوات نظام الأسد وحلفائها على مدن وبلدات محافظة إدلب، لاسيما الواقعة جنوب الطريق الدولي M4، وتركزت معظم عمليات القصف على مدينة “أريحا”، وقرى “جبل الزاوية”، ومنها “كنصفرة” و”كفر عويد” و”البارة”.

وورد في تقرير لفريق “منسقو الاستجابة” في سوريا أن قوات نظام الأسد وروسيا خرقت وقف إطلاق النار في إدلب 314 مرة منذ الأول من شهر تشرين الأول الماضي، حتى الثامن من شهر تشرين الثاني الجاري.

جدير بالذكر ان الجيش أرسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى “جبل الاوية”، وأنشأ العديد من التحصينات الجديدة في المنطقة، بالتزامن مع سحبه لعددٍ من القواعد العسكرية من مناطق سيطرة قوات نظام الأسد، ونشرها مجدداً جنوب إدلب ضمن مناطق سيطرة الفصائل الثورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى