الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / 110 وفاة و 362 إصابة جديدة بـ كورونا في مختلف مناطق الشمال السوري

110 وفاة و 362 إصابة جديدة بـ كورونا في مختلف مناطق الشمال السوري

 كشف مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم عن 362 إصابة جديدة بفايروس كورونا، في المناطق المحررة شمال سوريا.

في حين أصبح عدد الإصابات الكلي 13,541 كما تم تسجيل 186 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 5,092 حالة، كما أشار إلى أنّ حصيلة بلغت الوفيات 110 حالة وفاة مؤكدة، مع تصنيف 15 حالة مرتبطة بالوباء.

وأشار التقرير الإحصائي الأخير الصادر عن المختبر إلى أنّ من بين الإصابات الجديدة 41 حالة من الكوادر العاملة في المرافق الصحية، و 33 حالة من النازحين في المخيمات و49 هم من سلسلة العدوى الموجودة مسبقاً “مخالطين عرضيين لحالات مثبتة سابقة”.

وأكد المخبر أن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 1123، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 47,047 والتي أظهرت العدد المعلن من الإصابات في الشمال السوري.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني “إن عدد الإصابات بالفيروس يرتفع بشكل خطير مع استنزاف القطاع الطبي وعدم قدرته على استقبال جميع الحالات الخطرة”.

ودعا الدفاع، المدنيين الالتزام بارتداء الكمامات واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لأنها تسهم بشكل كبير بالحد من انتشار العدوى بالفيروس.