الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / دعوة أمريكية تطالب بوقف إطلاق نار في عموم سوريا والتصويت على قرار يدين الأسد

دعوة أمريكية تطالب بوقف إطلاق نار في عموم سوريا والتصويت على قرار يدين الأسد

حثت الولايات المتحدة الأمريكية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، على التصويت لصالح قرار بشأن حال حقوق الإنسان ولجنة التحقيق التابعة لها في سوريا.

وقالت ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، إن الولايات المتحدة شاركت في صياغة قرار “تشتد الحاجة إليه ويعالج الوضع المروع لحقوق الإنسان في سوريا”، ويطالب نظام الأسد بـ “إنهاء هجومه الذي لا هوادة فيه على شعبه، واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية”.

وأضافت كرافت في بيان، أن القرار يسلط الضوء على الجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب التي ارتكبها نظام الأسد، وتشمل “الانتهاكات بحق المتظاهرين السلميين، والاحتجاز التعسفي، والتهجير الجماعي للمدنيين، وتعذيب وقتل المعتقلين، واستخدام الأسلحة الكيماوية، ومقتل عمال الإغاثة الإنسانية، ومنع المساعدات الإنسانية.

وأكد البيان الصادر عن السفيرة كرافت على التزام الولايات المتحدة الأميركية بحماية المدنيين، بمن فيهم ذوو الإعاقة، كما أكد وقوف واشنطن بحزم مع لجنة التحقيق، وآليات ووكالات الأمم المتحدة الأخرى، ومجموعات المجتمع المدني السوري، في توثيق الانتهاكات الفظيعة للنظام.

وشدد البيان على أن “الحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى لوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني”، وطالب الدول الأعضاء بأن “تقاوم نظام الأسد وعناصره الذين يعرقلون المحاولات الجادة للتوصل إلى حل سياسي وفقاً للقرار 2254”.

المصدر: الحدث السوري