أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يدعم إحاطة ممثلة شؤون نزع السلاح في مجلس الأمن

أصدر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بياناً له، اليوم الخميس، تحدث فيه عن دعم إحاطة الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو، أمام مجلس الامن.

وقال البيان: “بحسب إحاطة ناكاميتسو، يحتوي إعلان نظام الأسد لمنظمة الأسلحة الكيميائية، على 19 قضية عالقة، ما يعني عملياً بأن النظام يستمر في الكذب والتحايل على المجتمع الدولي، من أجل الاحتفاظ بمخزونه من الأسلحة الكيميائية بكل وسيلة ممكنة”.

وطالب بيان الائتلاف، منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، رفض الإعلان الذي تقدم به نظام الأسد، إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”، مشيراً “يجب أن تكون إحاطة ناكاميتسو، محلاً للاهتمام والمتابعة من قبل الأطراف الدولية”.

وأوضح: “أكدت إحاطة الممثلة السامية من جديد، وبشكل رسمي، أن نظام الأسد، لم يلتزم ببنود التخلي عن سلاحه الكيميائي، رغم مرور 7 سنوات على الحرب في سوريا”.

وذكّر الائتلاف بالمطالب التي قدّمتها مجموعة من الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي الشهر الفائت من أجل متابعة الإجراءات المتعلقة بجرائم استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.

وكان سابقاً نظام الأسد قد استهدف، بقنابل تحمل مواد كيميائية (السارين)، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين غالبيتهم من الأطفال، في مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى