الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / نصر الحريري: خروقات نظام الأسد بحق المدنيين مستمرة في الشمال السوري

نصر الحريري: خروقات نظام الأسد بحق المدنيين مستمرة في الشمال السوري

عقد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نصر الحريري، جلسة مع الهيئة العامة للائتلاف الوطني، أمس الثلاثاء، لبحث أعمال الائتلاف الوطني الأخيرة، وآخر التطورات الميدانية والسياسية في الشمال السوري المحرر.

وقال الحريري: “إن نظام الأسد وداعميه مستمرون في ارتكاب الخروقات والجرائم بحق المدنيين في المناطق المحررة، وذلك في إطار تعويلهم على النهج العسكري الدموي المتبع في المنطقة” حسب قوله.

وأضاف، أن عمليات التفجير “الإرهابية والممنهجة” التي تستهدف المدنيين تزداد، مؤكداً “أن تلك الانتهاكات تحتاج لمواقف دولية حازمة لوقف معاناة المدنيين”.

وأشار الحريري أن معاناة أن المدنيين في مناطق سيطرة نظام الأسد، يعانون من المعاناة الإنسانية في ظل تردي الوضع الاقتصادي، وسيطرة الميليشيات الإيرانية على مرافق الحياة.

وحول أعمال اللجنة الدستورية السورية، قال رئيس الائتلاف الوطني: “هناك أعمالٌ هامة ومستمرة لوضع أوراق ومسودات، لدعم فريق هيئة التفاوض في الحل السياسي في سوريا”.

وطالب الحريري خلال الجلسة، الأمم المتحدة والدول الفاعلة في الملف السوري، بضرورة البدء الفوري ببقية السلال وانطلاق عملها بالتوازي مع عمل اللجنة الدستورية

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تغيرات حقيقية في آلية عمل اللجنة الدستورية السورية، وذلك بما يضمن الوصول إلى مادة دستورية وفق القرار 2254 ووفق جدول زمني معقول.

وتحدث عن التحديات التي تواجه الائتلاف الوطني بخصوص فيروس كورونا في المناطق المحررة، مشيراً “نحتاج للعمل الدؤوب والتصدي لهذا الفيروس”.

وأكد، أن الائتلاف الوطني ووزارة الصحة في إدلب، مستمرين في الإجراءات الوقائية وخطط التصدي للفيروس والسعي من أجل الحصول على اللقاح وتوفيره في المناطق المحررة

وناقشت سابقاً الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني، أوراق وتحضيرات الدستور استعداداً للجولة القادمة للجنة الدستورية، كما استعرضوا تقارير عمل الدوائر والمكاتب واللجان، وبحثوا تحضيرات الهيئة العامة للائتلاف الوطني والتي تنطلق غداً وتستمر ليومين متتاليين.