الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / غارات إسرائيلية تطال 30 مواقعاً للميليشيات الإيرانية المتمركزة في دير الزور

غارات إسرائيلية تطال 30 مواقعاً للميليشيات الإيرانية المتمركزة في دير الزور

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، غارات جوية على 30 موقعاً للميليشيات الإيرانية المتمركزة في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وتركزت الغارات بالقرب من الحدود السورية العراقية، في مدينة البوكمال وضواحيها وفي مدينة الميادين وقرى صبيخان والدوير ومحكان، وقرب مطار دير الزور العسكري، وفرع المخابرات العسكرية في مدينة دير الزور، إضافة لمنطقتي عياش والبغيلية بريف دير الزور الغربي.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية بأكثر من 50 غارة، 30 موقعاً للميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور وهي: “قاعدة الإمام علي-الحزام-أطراف معبر القائم-الحسيان-الصناعة-بادية الدوير-بادية البوكمال-المزارع-جبل الثردة-بادية القورية-جنوب غرب مطار دير الزور-مستودعات عياش-مبنى التنمية-مبنى النصر-مبنى الأمن العسكري-الميادين-شارع بورسعيد-مقر الأمن العسكري-اللواء 137-تلة الحجيف-مخازن عياش-مقر فاطميون-جبل ثردة-حي العمال-محيط هرابلش”.

ويأتي ذلك وسط تصاعد أصوات الانفجارات وسيارات الإسعاف إلى جانب استنفار للنظام في مناطق عدة في مدينة دير الزور، وأدت الضربات لتفجير مستودع ذخيرة كامل لميليشيا فاطميون غربي المحافظة.

بالمقابل نقلت وكالة الانباء الموالية لنظام الأسد “سانا”، أن الطائرات الإسرائيلية قامت بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، دون ذكر تفاصيل أخرى.

يذكر أن الطائرات الإسرائيلية قصفت، عدة مواقع للميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد، بالقرب من الحدود السورية مع إسرائيل، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

المصدر: وكالات