أخبار سوريا

مكتب شؤون اللاجئين يصدر تقريره السنوي حول الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئين السوريين

أصدر مكتب شؤون اللاجئين، أمس الأربعاء، تقريره السنوي إلى الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حول الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئين السوريين في بلاد المهجر.

جاء ذلك خلال اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني، المنعقدة بدورتها ال54.

وقال منسق مكتب شؤون اللاجئين عدنان رحمون: “إن عمل الدائرة يقتصر على متابعة جميع القضايا بما يهم السوريين، في جميع الدول التي لجئ إليها السوريين والعمل على حل مشاكلهم” على حد تعبيره.

وأضاف رحمون، أن مراكز الإحصاء والأبحاث، رصدت مغادرة ستة من كل عشرة أشخاص من منازلهم لأسباب متعددة، مشيراً “هذه النسبة لم تشهدها أي دولة في العالم خلال العقود الأخيرة”.

ولفت إلى أن اللاجئين السوريين يتعرضون لانتهاكات كبيرة في بعض الدول، مؤكداً “على الأمم المتحدة تحمل مسؤوليتها تجاه حماية اللاجئين السوريين، ومنع الانتهاكات التي يتعرضون لها”.

وشدد رحمون، على ضرورة عودة اللاجئين السوريين لبلادهم بعد ضمان انتقال سياسي وتوفير بيئة مستقرة وآمنة في البلاد، مشيراً إلى “أن السوريين يرفضون العودة ما لم يتم الوصول إلى حل سياسي يضمن سلامتهم وأمنهم ويحفظ حقوقهم وكرامتهم”.

وحول الدعوات الروسية الأخيرة لعودة اللاجئين السوريين، أكد منسق مكتب شؤون اللاجئين أن محاولاتهم باءت بالفشل، ولم تلقى أي دعم دولي.

يذكر أن منظمة العفو الدولية، أكدت أن اللاجئين السوريين يتعرضون لانتهاكات واسعة في العديد من الدول والذي يدفعهم إلى للعودة إلى سوريا على الرغم من الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي الإنساني هناك.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى