أخبار سوريا

لقاء تركي روسي بموسكو لبحث الأوضاع بسوريا

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة، مع السفير التركي في موسكو، محمد صامصار، الوضع في سوريا وليبيا.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية: “بحث الجانبان جملة من قضايا الشرق الأوسط، مع التركيز على سبل المساعدة الفعالة للتسوية العاجلة للأزمتين السورية والليبية.”

وتم التأكيد، بحسب البيان، على ضرورة البحث المشترك عن حلول مقبولة للطرفين من أجل حل الأزمتين السورية والليبية في أقرب وقت ممكن، على أساس الإطار القانوني الدولي الحالي، بما في ذلك وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العلاقة بين روسيا وتركيا تتطور بشكل إيجابي وسريع، وهذا يخص التجارة والأمن في الساحة الدولية، مشيرا إلى وجود قضايا صعبة أيضا.

وقال بوتين خلال لقائه نظيره التركي: “علاقاتنا تتطور بشكل سريع وإيجابي، وهذا يخص العلاقات التجارية والاقتصادية التي تنمو بوتيرة سريعة، وهذا يخص تعاونا على المسار الأمني خاصة في المنطقة والساحة الدولية، هناك الكثير من القضايا، وهناك أيضا قضايا معقدة، يسعدني جدا رؤيتك ليس فقط لتبادل الآراء حول هذه المجموعة الكاملة من المسائل، ولكن أيضا للبحث عن حلول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى