أخبار سوريا

مساعدات تركية للنازحين المتضررين بسبب الفيضانات في مخيمات إدلب

أرسلت إدارة الطوارئ والكوارث “آفاد” ومنظمات المجتمع المدني ومنظمة الهلال الأحمر التركي، اليوم الثلاثاء، مساعدات إنسانية للنازحين المتضررين بسبب الفيضانات في مخيمات محافظة إدلب، بعد أن غمرتها مياه الأمطار جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة.

وأعلنت ولاية هطاي التركية في بيان لها، استمرار الجهود الإغاثية بالتنسيق معها، لمساعدة العائلات التي غمرت المياه خيامها.

وأضافت: “تعمل إدارة الطوارئ والكوارث آفاد، ومنظمات المجتمع المدني، والهلال الأحمر التركي، بالتنسيق مع الولاية، على تسليم الخيام والمستلزمات الإغاثية الإنسانية للنازحين الذين غمرت المياه خيامهم بسبب الأمطار الغزيرة في منطقة إدلب السورية”.

ولفت بيان الولاية أن المنظمات التركية تواصل أعمال بناء المنازل المؤقتة من أجل النازحين بالسرعة القصوى.

وأفاد الهلال الأحمر التركي في بيان له، أن فرق الهلال الأحمر التركي قامت بعد تفقد الخسائر على أرض الواقع، بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين.

وأوضح الهلال الأحمر التركي، أنه أرسل إلى محافظة إدلب خيماً وفرشاً وأغطية ومدافئ وفحماً وطرود منظفات وأغذية، وأن فرقه وزعت أغطية وخبز للمتضررين، في الخيم التي أنشأها لإيوائهم، وأنه سيواصل العمل لتلبية احتياجات المتضررين.

وأشار أن المياه غمرت المخيمات العشوائية التي يقطن فيها نحو 50 ألف مدني في ظل ظروف قاسية، ما أدى إلى إتلاف مستلزماتهم المعيشية.

وقد تعرضت مخيمات النازحين في الشمال السوري، لعاصفة مطرية قوية، تسببت بوفاة طفل وإصابة ثلاثة آخرين وأضرار مادية بالغة جراء الفيضانات.

وكان أعلن فريق منسقو استجابة سوريا، عن ارتفاع أعداد المخيمات المتضررة، شمال غرب سوريا نتيجة الهطولات المطرية الكثيفة إلى 145 مخيماً، وانقطاع العديد من الطرقات المؤدية إلى بعض المخيمات.

ووفق الفريق، فقد بلغت عدد الخيم المتضررة بشكل كلي 278 خيمة و513 خيمة بشكل جزئي وأضرار واسعة في الطرقات ضمن المخيمات ومحيطها في حصيلة أولية لحصر الأضرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى