أخبار سوريا

وزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة تتخذ إجراءات أمنية مشددة للحد من التفجيرات في الشمال السوري

أعلنت وزارة الدفاع بالحكومة السورية المؤقتة في بيان لها، اتخاذ خطوات أمنية جديدة في المناطق المحررة شمالي سوريا، مؤكدةً أن مسارها المقبل سيكون أكثر حزماً بهدف ضبط الأمن ومنع حدوث تفجيرات جديدة كما حدث بالأيام الأخيرة.

وأشارت وزارة الدفاع في البيان، “إن الجيش الوطني يعمل حالياً على جملة من النقاط، أهمها اتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لقمع التهريب عبر خطوط الرباط”

وأضافت الوزارة، إنها “سترفع السواتر الترابية اللازمة وتحفر خنادق في الأماكن التي تتطلب ذلك، وتشدد الحراسة والرقابة ليلاً نهاراً، بهدف قمع التهريب عبر خطوط الرباط في المناطق المحررة.

وأكدت الوزارة على “اتخاذ كافة التدابير العسكرية تجاه المركبات والآليات التي تحاول عبور خطوط الجبهات بعد تحذيرها، والتأكيد على عدم التهاون نهائياً بهذا الخصوص وقد أعذر من أنذر”.

كما تضمنت الإجراءات تسيير دوريات مشتركة من الشرطة العسكرية المعززة بعناصر من الجيش الوطني والشرطة المدنية، داخل المدن والبلدات والتجمعات السكانية، وتعزيز الحواجز ونقاط التفتيش ضمن المدن والبلدات وعلى الطرق المؤدية إليها، وخاصة مداخل ومخارج المدن.

وتوعدت وزارة الدفاع “بإحالة مرتكبي الجرائم الإرهابية وكل من يثبت تعاونه معهم إلى المحاكم العسكرية بتهمة الإرهاب والعبث بأمن المناطق المحررة”.

وشهدت المناطق المحررة شمالي سوريا خلال الأسبوع الأخير سلسلة من التفجيرات استهدفت مناطق مكتظة بالمدنيين وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى