الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / طيران إسرائيلي يستهدف بعدة غارات جوية مواقع لقوات نظام الأسد بريف دمشق

طيران إسرائيلي يستهدف بعدة غارات جوية مواقع لقوات نظام الأسد بريف دمشق

 تعرضت مناطق عدة بمحيط العاصمة دمشق منتصف ليلة أمس الأحد، لقصفٍ صاروخي إسرائيلي في خامس استهداف من نوعِه منذ بدايةِ العام الحالي.

وذكرت شبكة “صوت العاصمة”، أن القصفَ استهدف مواقع قيادة “الفرقة الأولى” في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي وعدة مواقع جنوبي العاصمة.

وأوضحت أن المعلوماتها الأولية، تؤكد استهداف قاعدة دفاع جوّي تابعة لنظام الأسد ضمن مقرات للفرقة الرابعة في الجبال المحيطة بقرية البجاع غربي دمشق.

وأفادت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد، أن الجيش الإسرئيلي أطلق رشقات من الصواريخ من الجولان مستهدفاً بعض الأهداف في محيط العاصمة دمشق، وأن قوات نظام الأسد “أسقطت معظمها”.

وأضافت الوكالة أنه في تمام الساعة 1:18 فجر اليوم، نفذ الجيش الإسرائيلي هجوماً برشقات من الصواريخ من الجولان السوري والجليل مستهدفاً بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق، دون أن توضح طبيعة الأهداف المستهدفة ولا حجم الخسائر.

ويعد القصف الإسرائيلي الخامس من نوعه على مواقع لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سوريا منذ بداية العام الحالي2021، ولم تعلق إسرائيل حتى صباح اليوم الإثنين على هذا القصف.

وتشن إسرائيل ضربات جوية مكثفة على مواقع لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية منذ عام 2011، واعترفت إسرائيل مؤخراً بأنها استهدفت 50 موقعاً في سوريا العام الماضي فقط.