الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / عمر حاج أحمد لفرش: رابطة الإعلاميين السوريين تعمل بشكل مستقل ولا تتبع لأي جهة

عمر حاج أحمد لفرش: رابطة الإعلاميين السوريين تعمل بشكل مستقل ولا تتبع لأي جهة

أصدرت رابطة الإعلاميين السوريين، يوم أمس الاثنين، البيان التأسيسي لانطلاقة الرابطة في الداخل والخارج السوري بعد قرابة أسبوع من المؤتمر التأسيسي الأول الذي عقد بمدينة إدلب.

وقال عمر حاج أحمد عضو مجلس الإدارة، عن هيكلية ونظام رابطة الإعلاميين السوريين، في تصرح لفرش، “رابطة الإعلاميين السوريين الجسم الإعلامي الذي تم الإعلان عن تشكيله ضمن المؤتمر التأسيسي الأول للرابطة، وبدأنا بتشكيله منذ أكثر من سنة ونصف، حيث تم تشكيل تكتلات إعلامية من حولي 620 إعلامي إنتخبوا لجنة تحضيرية مؤلفة من 57 إعلامي، أعدوا مسودة النظام الداخلي بالإضافة للتجهيز للمؤتمر التأسيسي الأول”.

وأضاف: “يوم أمس الإثنين تم الإعلان عن رابطة الإعلاميين السوريين، والإعتماد على التصويت على النظام الداخلي، بالإضافة إلى انتخاب مجلس رابطة مؤلف من 27 شخص، مهمتهم مراقبة عمل مجلس الإدارة، وصلة وصل بين مجلس الإدارة والأمانة العامة، بالإضافة إلى انتخاب 9 أعضاء كمجلس إدارة 7 منهم أساسيين و2 متممين”.

وأوضح عمر حاج أحمد أن الهدف الأساسي من تأسيس الرابطة تنظيم العمل الإعلامي، وتدريب وتطوير الكوادر الإعلامية الموجودة إن كانت في المناطق المحررة أو خارج سوريا، وحماية الإعلاميين والناشطين الصحفيين من أي انتهاك.

وبين عمر حاج أحمد أن رابطة الإعلاميين السوريين كيان إعلامي مستقل لا تتبع لأي جهة سياسية أو عسكرية أو حزبية، وتعمل بعيداً عن حكومة الإنقاذ والحكومة المؤقتة في المناطق المحررة.

وأعلن عن تأسيس الرابطة في المؤتمر التأسيسي الأول بتاريخ 11 شباط/فبراير من عام 2021، في مدينة إدلب، بحضور العديد من الصحفيين وناشطين والإعلاميين، وتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة عبر صندوق الاقتراع، بإشراف محامين، وقضاة سابقين، ومراقبين من مؤسسات المجتمع المدني السوري.