الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / نصر الحريري يلتقي بزعيم كردستان العراق لبحث تطورات الملف السوري

نصر الحريري يلتقي بزعيم كردستان العراق لبحث تطورات الملف السوري

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري، بالزعيم مسعود بارزاني في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، لبحث تطورات الملف السوري.

وقال الحريري: “إن مواقف الزعيم بارزاني ثابتة تجاه الثورة السورية، ولها دور كبير في دعم الشعب السوري ومطالبه في الخلاص من النظام المجرم، ودعم تطلعاته في الحرية والكرامة” على حد تعبيره.

وأضاف “أن الائتلاف الوطني حريص، على استمرار العلاقة المميزة مع الإقليم من أجل مواجهة التحديات الخطيرة في المنطقة لا سيما في سوريا، والتي تتمثل في قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية والتنظيمات الإرهابية”.

وأكد الحريري “أن الثورة السورية هي من أجل كل السوريين بكل تنوعهم وذكّر ببطولاتها وشهدائها ومن أوائلهم الشهيد مشعل تمو الذي ضحى بدمه في سبيل حرية الشعب السوري وكرامته” حسب وصفه.

ومن جهته أكد الزعيم بارزاني على ضرورة استمرار دعم الشعب السوري في ثورته من أجل تحقيق كل تطلعاته في الحرية والكرامة ودعم الائتلاف الوطني بكل مكوناته.

وعن موضوع اللاجئين السوريين في الإقليم رحب بارزاني مجدداً بهم، مؤكداً “أن الإقليم مفتوح دوماً للإخوة والجيران السوريين”.

واختتم بارزاني إلى أن الصراع الدولي في سورية بالإضافة إلى تعنت النظام المستمر فاقم من حالة الاستعصاء وقلل من فرص الحل داعياً لمواجهة التنظيمات “الإرهابية”.

المصدر: وكالات