الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / أحمد شيخو لفرش: أعمال فرق الدفاع المدني شملت 600 مخيم في الشمال السوري

أحمد شيخو لفرش: أعمال فرق الدفاع المدني شملت 600 مخيم في الشمال السوري

أحمد شيخو لفرش: أعمال فرق الدفاع المدني شملت 600 مخيماً في عموم الشمال السوري
أعلن الدفاع المدني السوري اليوم الخميس، عن إطلاق مشروع لـ “تبحيص” الطرقات، وإصلاح الصرف الصحي في مخيمات الشمال السوري.


وقال مدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني، أحمد شيخو لفرش أونلاين، “إن الهدف من المشروع هو مساعدة المدنيين للوصول إلى المساعدات الإنسانية والمرافق الأساسية اللازمة للاستمرار بحياتهم بشكل أفضل”.
وأضاف شيخو، “أن أعمال فرق الدفاع المدني في المخيمات شملت 600 مخيماً في عموم الشمال السوري، وتم اختيار 30 مخيماً متوزعين 7 في ريف إدلب الغربي و14 في ريف إدلب الشمالي و9 في ريف حلب الشمالي والشرقي”.

وأشار شيخو إلى أن “هذه المخيمات تعتبر من أكثر المخيمات ضرراً خلال فصل الشتاء وانقطاع الطرق وغرقها نتيجة الأمطار وتشكل الوحل والطين”.


واكد “أن الدفاع المدني يعمل على خطتين، الأولى طويلة الأمد بحيث يستمر عمل الفرق صيفاً شتاء في المخيمات وتلبية الحاجة الأكثر احتياجا فالأكثر، والثانية قصيرة الأمد بحيث تتواجد فرقنا بجانب المدنيين في حال حدوث أي طارئ من غرق أو حرائق أو تجهيز احتياجات آنية في البنية التحتية”.


ووبحسب شيخو فإن فرق الدفاع المدني تعمل على تجهيز طرقات المخيمات وتسويتها بالإضافة إلى المساعدة في إصلاح شبكات الصرف الصحي وتقديم الخدمات اللوجستية وأعمال سحب الآليات المتعرضة لحوادث سير في كل من دير حسان ومشهد روحين وقاح ومخيمات أطمة وكفرلوسين وبابسقا وعقربات.


وتواصل فرق الدفاع المدني السوري تقديم الأعمال الخدمية للمدنيين والاستجابة للمخيمات شمالي إدلب بهدف تخفيف معاناة الأهالي، وضمان وصول المساعدات لهم والمرافق الضرورية في حياتهم.