أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يقيم فعالية لدعم تمكين المرأة السورية في مدينة اعزاز

أقام مكتب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الأربعاء، فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، في مقره بمدينة اعزاز بريف حلب شمالي سوريا.

وأشرف على الفعالية نائب الرئيس ومنسقة المكتب ربا حبوش ومشاركة عدد من التجمعات والمؤسسات والأحزاب المعنية بالمرأة، وناشطات لهن دور في المجتمع المدني والسياسي.

وهنئت ربا حبوش، عقب إقامة الفعالية، الحضور بيوم المرأة العالمي، مشيرةً “أن المرأة السورية قدمت نموذجاً من الإقدام والعزم والالتزام خلال عقد من الثورة واجهت خلالها كل أشكال القمع والإجرام ببطولة وثبات”.

وأكدت حبوش: “أن المرأة السورية تملك القدرات والكفاءات التي تمكّنها من الوصول لمراكز صنع القرار مؤكدة أن نساء سورية رمز للقيادة والعطاء ويجب دعمهن بشكل جدي في إطار تعزيز قدراتهن وإتاحة الفرص لهن”.

وأوضحت أن المرأة السورية قادرة على المشاركة في جميع المؤسسات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والإدارات المحلية، وفي الشأن العام داعيةً “لتمثيلهن تمثيلاً فعلياً وعادلاً في الكيانات السياسية”.

وعن تمكين المرأة السورية أشارت نائب الرئيس، “أنه يجب وتمكينهن دون تمييز أو إقصاء، إضافة لدعم جهودهن في بناء السلام وتعزيز الإجراءات القانونية الدولية والمحلية لحمايتهن من العنف والانتهاكات المختلفة”.

واختتمت الفعالية باستذكار المرأة السورية في السجون والمعتقلات، وتم التأكيد على الاستمرار بمطالبة المجتمع الدولي من أجل إجبار نظام الأسد، على الكشف عن مصيرهن، ومد يد العون للناجيات ودعم المنظمات النسائية العاملة في مختلف مناطق سورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى