أخبار سوريا

نائب رئيس الائتلاف الوطني: أقمنا فعالية لدعم تمكين المرأة السورية

أقام مكتب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أمس الأربعاء، فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، في مقره بمدينة اعزاز بريف حلب شمالي سوريا.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، قالت نائب رئيس الائتلاف الوطني، ربا حبوش، “إن الجهات التي حضرت الفعالية هي: مؤسسة دعم وتمكين المرأة، وحدة دعم وتمكين المرأة، عائلات من أجل الحرية، الهيئة السياسية في إدلب، لجنة المرأة الثقافية، نائب رئيس الاتحاد النسائي، تجمع المرأة السورية، فريق نسائي”.

وأضافت حبوش: “نحن نحاول مد جسور التواصل مع هذه الجهات والمؤسسات وبناء شراكات معهم، كما أننا نعمل على وجود المرأة في الأجسام السياسية والقيادات المجتمعية ومواقع صنع القرار، لذلك انشأنا مكتب المرأة في المناطق المحررة، ونقوم بنشاطات وورشات عمل مستمرة في مجالات عديدة، سياسية واجتماعية واقتصادية”.

وأوضحت “أن هذه الجهات تعمل وفق إمكانياتها المحدودة لدعم وتمكين النساء السوريات وعملها ليس إغاثياً، وإنما يتركز عملها على دعم وتمكين المرأة مجتمعيا واقتصاديا وسياسياً”.

واختُتمت الفعالية باستذكار المرأة السورية في السجون والمعتقلات، وتم التأكيد على الاستمرار بمطالبة المجتمع الدولي من أجل إجبار نظام الأسد، على الكشف عن مصيرهن، ومد يد العون للناجيات ودعم المنظمات النسائية العاملة في مختلف مناطق سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى