أخبار سوريا

منظمتان تطالبان فرنسا والمفوضية الأوروبية بفتح ممرات إنسانية في سوريا

ارسلت منظمتا أطباء العالم واتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية، رسالة للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسة المفوضية الأوروبية، اورسولا فون دير لاين، تطالبهما فيها بضرورة مواصلة العمل الإنساني في سوريا، وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على بدء الثورة السورية.

وطالبت المنظمتان، “بفتح الممرات الإنسانية في سوريا للتحقق من النقل الفوري للمساعدة الإنسانية” وتقديم الدعم الطبي على الأرض، في ظل مساعي روسية للتضييق على دخول المساعدات وتقويضها.

وجاء في نص الرسالة: “نتوجه إلى الدولة الفرنسية والسلطات الدولية لتقوم بدورها لإرساء السلام وتساعد الطواقم الطبية في سوريا التي تعالج منذ 10 سنوات المرضى والجرحى تحت القنابل”.

وقال أحد المسؤولين في المنظمة رافائيل بيتي، “بعد حرب دامت 10 سنوات حتى لو كان هناك استقرار نسبي على صعيد العنف انهار النظامان التربوي والصحي كلياً”.

وحذر بيتي من حصول مجاعة بسبب الأزمة الاقتصادية التي “تضاف إلى هذه المأساة”، والذي قام الشهر الماضي بمهمته الـ 30 في سوريا.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، وقع بيتي على الرسالة، مع رئيس منظمة أطباء العالم، فيليب دو بوتون، ورئيس اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية، زياد العيسى.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى