أخبار سوريا

الجيش الحر يستعيد مواقع خسرها في البادية السورية ويسقط طائرة حربية ويعطب أخرى مروحية

تمكن الجيش الحر ظهر اليوم الثلاثاء من إسقاط طائرة حربية نوع ميغ 21 وإعطاب مروحية تابعتين لقوات الأسد في البادية السورية الواقعة في ريف دمشق، وذلك بعد استهدافهما بالمضادات الأرضية، حيث انسحبت المروحية باتجاه مطار السين بعد اشتعال النيران فيها، حسب ما أفاد مراسلنا.

وتمكنت فصائل الجيش الحر العاملة في البادية السورية مساء أمس الاثنين، من استعادة السيطرة على منطقة “أم رمم” عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد، حسب ما أفاد مراسلنا.

وأضاف المراسل، أن جيش “أسود الشرقية” التابع للجيش السوري الحر، تمكن من تدمير دبابتين وعطب مدرعات لقوات الأسد، خلال المعارك التي دارت في منطقة أم رمم بالبادية السورية.

فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من قوات الأسد خلال الاشتباكات في المنطقة، ما أدى الى انسحاب قوات الأسد وميلشياتها الى منطقة مكحول في البادية السورية.

وتحدث المقدم عمر صابرين المتحدث الرسمي باسم قوات الشهيد أحمد العبدو لموقع فرش اونلاين عن الوضع الحالي في البادية، وأكد على قيام النظام باستقطاب تعزيزات من جبهات درعا بعد الاتفاق الأمريكي، الروسي، الأردني.

 

وأشار المقدم “صابرين” عن أتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة، مؤكداً ان الاتفاق شمل منطقة جنوب غرب سوريا، ولم يشمل منطقة جنوب شرق سوريا التي تمثل البادية السورية.

وأكد المقدم “صابرين” بأن أعداد قوات الأسد وميلشياته الأجنبية تفوق بأضعاف مضاعفة أعداد الثوار في منطقة البادية، مما أجبر الثوار لأتباع حرب العصابات ضد قوات الأسد وميليشياته الأجنبية، حيث قامت الميليشيات الإيرانية في سبيل التوسع في اتجاه هذه المناطق باستقدام أعداد كبيرة من القوات للسيطرة على مناطق البادية، بحجة محاربة تنظيم داعش، علما انه لا يوجد أي عنصر من تنظيم داعش في المنطقة بعد قيامنا بتطهير المنطقة من تنظيم داعش وذلك بمعركة سنجني الجهاد، علما أن هناك نقاط تماس مباشرة بين قوات الأسد وتنظيم داعش في منطقة “المنقولة”، “المحسسة”، ولا يقوم النظام في الهجوم عليها ابدا، انما قامت قوات الأسد بمساندة تنظيم داعش في المعركة الأخيرة”.

وأضاف المقدم أن قوات الأسد قامت ليلة أمس، بالهجوم على البادية الشامية من ثلاثة محاور، شرق محافظة السويداء، مطار الضمير العسكري الفوج 16، اوتستراد دمشق بغداد ومزرعة الإماراتي التي تعتبر هي غرفة العمليات الأساسية للميلشيات الإيرانية.

وقام جيش الأسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو صباح اليوم، بهجوم معاكس على النقاط التي قامت قوات الأسد بالهجوم عليها، واستطاعوا تحرير عدة نقاط منها، ام الرمم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى