أخبار سوريا

تبدأ في أول نيسان.. الصحة العالمية ستشرف على حملة اللقاح ضد كورونا في سوريا

قالت بعثة “منظمة الصحة العالمية” في سوريا، إنها ستشرف على حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، التي يُفترض أن تبدأ في نيسان المقبل، على أن يصل مليون لقاح “أسترازينيكا” الهندي، وتشمل 20 في المئة من السكان بنهاية العام الحالي.

وأفادت “أكجمال ماغتيموفا” رئيسة البعثة في سوريا، خلال إفادة صحفية أن “هناك طريقين سيتم إرسال اللقاحات بهما جواً إلى سوريا، الأول من دمشق وسيغطي المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والأكراد، والآخر عبر الحدود التركية”.

وأضافت “ماغتيموفا” أن إدلب ومناطق ريف حلب المحررة شمال غربي سوريا، ستتلقّى 224 ألف جرعة، يُفترض أن تغطّي 3 بالمئة من السكان، بينما “سيتم تخصيص 912 ألف جرعة لباقي أنحاء سوريا ستصل عبر دمشق وتوزّع بالأساس على عمّال الصحة وكبار السن”

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن المنظمة ستحتاج إلى تبرّعات بقيمة 38 مليون دولار لتطعيم 20 في المئة من السوريين، وسط تصاعد حاد في الإصابات خلال الأسابيع الماضية.

والثلاثاء الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن التطعيم ضد فيروس كورونا سيبدأ في شمال غربي سوريا بما فيها مدينة إدلب، اعتباراً من نيسان المقبل، معربة عن أملها في تطعيم 20 بالمئة من سكان سوريا بحلول نهاية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى