الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني تعقد اجتماعها الدوري لبحث تطورات الملف السوري

الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني تعقد اجتماعها الدوري لبحث تطورات الملف السوري

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أمس الثلاثاء اجتماعها الدوري، لمناقشة آخر المستجدات الميدانية والسياسية في الشمال السوري المحرر.

 وأُقامت الهيئة اجتماعها برئاسة الدكتور نصر الحريري، وقدمت بعض الدوائر والمكاتب واللجان تقارير أعمالها وأنشطتها في الفترة الماضية.

وعرض رئيس الائتلاف الوطني نتائج الاجتماعات واللقاءات الدولية التي قام بها الفترة الماضية، والتي ركزت على الدفع بالعملية السياسية وتجديد القرار الدولي الخاص بإدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود وبأكثر من معبر.

وقال الحريري: “شاهدنا نماذج إدارية وحكومية وعسكرية تستحق الإشادة، عقب زيارتنا إلى منطقة شرق الفرات، واللقاءات التي أجريناها في مدينتي تل أبيض ورأس العين شرق الفرات مع مسؤولين وقياديين في المجالس المحلية والشرطة العسكرية والمدنية وبعض المؤسسات الخدمية الأخرى”.

وأضاف: “أن الجولات الميدانية في المناطق المحررة، أتاحت الفرصة للائتلاف الوطني للاطلاع على واقع المنطقة ومتابعة الإيجابيات والسلبيات، مشدداً “على ضرورة الوقوف عند جميع الملاحظات ورد المظالم لأصحابها”.

وبحثت الهيئة السياسية آليات إعادة النظر في المنظومة القانونية بمراجعة تشريعات الدولة السورية وإزالة كل ما يتعلق بسياسات الاستبداد، وتطويرها لتحقيق العدالة وما يصبو إليه الشعب السوري من تطلعات.

وناقشت استكمال الأبواب الدستورية، حيث تم عرض ورقتين عن السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، وذلك في إطار الوصول إلى رؤية دستورية كاملة ودعم وفد هيئة التفاوض في أعمال اللجنة الدستورية السورية.

وأصدرت الهيئة السياسية قراراً بإحداث الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، وقرر الأعضاء إثر الجولة التي قام بها الائتلاف في مناطق شمال شرق سورية، تكليف الحكومة السورية المؤقتة بدراسة إنشاء وزارة الزراعة والثروة الحيوانية.

المصدر: الائتلاف الوطني السوري